إخفاء الإعلان
© MessengerPeople

النشرة الجوية الكتابية المفصلة السعودية


تحديث 18-1-2019 


الساعة 7:00 مساءً


العاصفة الرملية ليلة الجمعة والسبت، وتضعف وتتحول الى موجة خفيفة الى متوسطة من الغبار خلال اليومين القادمين.

فرصة أمطار متفرقة بشكل شبه يومي على جنوب المملكة.

حالة من عدم الاستقرار الجوي ليلة الأحد ويوم الاثنين على أجزاء من شمال وشمال غرب المملكة.

درجات حرارة تتدنى عن حاجز الصفر المئوي على شمال المملكة.

نهاراً

يستمر تأثر المملكة بالعاصفة الرملية لكن مع ضعفها وتحولها الى موجة غبار متوسطة الكثافة وتتركز على الجنوب والأجزاء الشرقية من غرب المملكة، إضافة الى غرب القصيم وحائل، وتنحسر تماماً عن الشرقية وحفر الباطن.
تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة في شمال شرق وشرق ووسط المملكة، وجنوبية شرقية معتدلة السرعة في الجنوب والأجزاء الشرقية من غرب المملكة وتبوك، وشمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة على سواحل البحر الاحمر الشمالية والوسطى وجنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة على سواحل جازان.
ومع ساعات العصر والمساء والليل، يحتمل سقوط زخات رعدية محلية ومتفرقة من الأمطار أقصى جنوب المملكة.
وتنخفض درجات الحرارة ليلاً وأثناء الصباح الباكر الى الصفر المئوي وربما أقل من ذلك في أجزاء من الحدود الشمالية والجوف وحفر الباطن وشرق تبوك.

ليلاً

نهاراً

تضعف كثافة العاصفة الرملية وتتحول الى موجة خفيفة الى متوسطة من الغبار على أجزاء من غرب ووسط المملكة.
تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة في وسط وشرق المملكة، وجنوبية شرقية معتدلة السرعة في الجنوب وشرق المناطق الغربية إضافة الى المنطقة الشمالية، وشمالية غربية معتدلة السرعة على السواحل الشمالية والوسطى من البحر الاحمر، وجنوبية غربية معتدلة السرعة على سواحل البحر الاحمر الجنوبية.
ومع ساعات العصر والمساء والليل، يحتمل سقوط زخات رعدية محلية ومتفرقة من الأمطار جنوب غرب المملكة.
وبعد منتصف الليل، تتأثر أجزاء من تبوك والجوف والحدود الشمالية بحالة من عدم الاستقرار الجوي، لذا تتكاثر السحب الركامية وتهطل زخات متفرقة من الأمطار تكون شدتها في معظمها دون المتوسطة.

ليلاً

نهاراً

يتوقع ان تتأثر حفر الباطن وأجزاء من القصيم وحائل بموجة خفيفة الى متوسطة من الغبار.
تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة على وسط وجنوب وشرق المناطق الغربية وشمال شرق المملكة، وشمالية غربية معتدلة السرعة على شمال غرب المملكة وسواحل البحر الاحمر الشمالية والوسطى، وجنوبية معتدلة السرعة على سواحل البحر الاحمر الجنوبية.
وتستمر فرص الأمطار المتفرقة على أجزاء من تبوك والجوف والحدود الشمالية، ومع ساعات العصر والمساء، يستقر الطقس في تبوك، وتبدأ فرص الأمطار بالضعف تدريجياً وبدءا من الغرب.
ومع ساعات العصر والمساء، تتكاثر السحب الرعدية على أجزاء مرتفعات وسواحل من جازان وعسير والباحة والطائف ومكة المكرمة وربما جدة، وتكون الفرصة واردة لهطول أمطار رعدية متفرقة بحدة أقل من متوسطة.
وأثناء الليل التأخر والصباح الباكر، تمتد السحب الرعدية نحو رابغ وجنوب ووسط وشرق المدينة المنورة مع استمرارها على جدة ومكة المكرمة وشمال الطائف وتكون شدة الأمطار أقل من متوسطة.
وتنخفض درجات الحرارة ليلاً وأثناء الصباح الباكر الى الصفر المئوي وربما أقل من ذلك في أجزاء محدودة من الحدود الشمالية وشمال الجوف.

ليلاً

نهاراً

تكون الرياح شمالية شرقية على وسط وشمال شرق المملكة، وجنوبية غربية معتدلة السرعة في سواحل البحر الاحمر الجنوبية إضافة الى جنوب وشرق المملكة، وجنوبية شرقية خفيفة السرعة في شمال غرب المملكة.
وتستمر فرص الأمطار المتفرقة صباحاً على أجزاء من جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة وجنوب وشرق المدينة المنورة، تنحسر نهاراً عن تلك المناطق عدا جنوب غرب المملكة، بالتزامن مع تطور بعض النشوءات المحلية على غرب وشمال الرياض مع ساعات العصر والمساء.
وتنخفض درجات الحرارة ليلاً وأثناء الصباح الباكر الى الصفر المئوي وربما أقل من ذلك في أجزاء محدودة من الحدود الشمالية.

ليلاً

نهاراً

تكون الرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة في شرق ووسط المملكة، وجنوبية شرقية في جنوب وشمال المملكة، وجنوبية معتدلة السرعة على سواحل البحر الاحمر الوسطى والجنوبية.
وتبقى فرص الأمطار المتفرقة واردة على جنوب غرب المملكة.

ليلاً