إخفاء الإعلان

النشرة الأسبوعية .. أجواء باردة في مختلف مناطق المملكة وتجدد الهطولات المطرية مع نهاية الأسبوع الحالي

2018/11/24

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - ما زالت الجزيرة العربية تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة يُرافقها انخفاض على كبير درجات الحرارة كما تستمر الهطولات المطرية لا سيما في الأجزاء الوسطى والشرقية لتنحسر بشكل تدريجي اعتباراً من مساء يوم الأحد.

 

وبحسب مخرجات النماذج الجوية الخاصة بطقس العرب الأقليمي تشتد حالة عدم الاستقرار خلال مساء يوم السبت وصباح الأحد ويتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة في وسط وشرق المملكة بما فيها مدينة الرياض مع احتمالية تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الطرقات. ، كما يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة في شمال ووسط وشرق المملكة بحيث تلامس حاجز 17 مئوية خلال الأيام القادمة.

 

 

وتستقر الأحوال الجوية بشكل كامل اعتباراً من يوم الاثنين مع بقاء درجات الحرارة منخفضة بشكل كبير خاصة خلال ساعات الليل بحيث تلامس حاجز 8 درجات مئوية في شمال وشرق المملكة ومع ساعات الظهر والعصر تتكاثف السحب الركامية على الأجزاء الجنوبية من المملكة بحيث تتساقط زخات رعدية تشمل أجزاء من أبها ، الباحة وجازان تكون غزيرة في بعض المناطق.

 

أما يوم الثلاثاء فتتأثر الجزيرة العربية وبالتحديد من الجزء الشمالي الغربي بمرور موجة علوية سريعة قد تجلب هطولات مطرية في بعض المناطق من شمال ووسط المملكة تكون خفيفة في معظمها مع بقاء درجات الحرارة منخفضة دون معدلاتها العامة بحدود 3-4 درجات مئوية. وتدريجياً مع نهاية الأسبوع تتأثر المنطقة من جديد بحالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ تأثيراتها من شمال غرب المملكة وبالتحديد اعتباراً من يوم الجمعة المقبل على أن تنتقل الى باقي المناطق مطلع الأسبوع الجديد ان شاء الله.