إخفاء الإعلان

تفاصيل تأثير المُنخفض الجوي على البلاد ما بين فجر الخميس ومساء السبت

2018/12/05

موقع طقس العرب- تتأثر البلاد إعتباراً من هذه الليلة وحتى مساء السبت بمُنخفض جوي مُتوسط إلى عالي الفعالية ومصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة. 

 

ليلة الأربعاء- الخميس:

تتأثر البلاد بإمتداد المُنخفض الجوي الذي سيتمركز جنوب غرب جزيرة قبرص، بحيث تهطل زخات رعدية غزيرة من المطر في أجزاء من شمال البلاد وبعض مناطق السهل الساحلي، بينما تشهد باقي مناطق البلاد إحتمالية لهطول زخات رعدية "متفاوتة الغزارة" من المطر.

 

نهار يوم الخميس:

يزداد تأثير المُنخفض الجوي على البلاد والذي سيتمركز فوق جزيرة قبرص، لذا يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً إلى ماطر على فترات في شمال البلاد وأواسطها بينما تمتد بعض زخات الأمطار إلى أجزاء من النقب أحياناً. وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية على فترات.

 

مساء الخميس وليلة الخميس- الجمعة:

تشتد الفعالية الجوية المُرافقة للمُنخفض الجوي والذي سيتمركز الى الشرق من جزيرة قبرص، حيث تهطل الأمطار في المنطقة المُمتدة من شمال البلاد وحتى شمال صحراء النقب تكون رعدية غزيرة بين الحين والآخر، وتهب رياح جنوبية غربية قوية السرعة على فترات.

 

نهار يوم الجمعة وخلال ساعات ليلة الجمعة- السبت:

تبقى البلاد تحت تأثير المُنخفض الجوي الذي سيتحرك ليتمركز إلى الشمال من الأراضي السورية، حيث توالي درجات الحرارة إنخفاضها وتهطل الأمطار بين الحين والآخر في شمال البلاد وأواسطها، وتمتد أحياناً إلى شمال النقب، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية تنشط أحياناً.

 

نهار يوم السبت:

تبقى البلاد تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة المُرافقة للمُنخفض الجوي والذي سيبتعد تدريجياً عن المنطقة، ويتوقع هطول زخات الأمطار بين الحين والآخر في شمال البلاد وأواسطها على فترات، وتكون الرياح مُتقلبة إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمُعتدلة، هذا وتضعف إحتمالات الأمطار بشكل كبير مساءاً وخلال الليل.